kayhan.ir

رمز الخبر: 3511
تأريخ النشر : 2014July09 - 21:21

وفيق السامرائي للبارزاني: عليكم ايقاف نشاطات دعاة العنف المتواجدين بأريبل

بعث مستشار رئيس الجمهورية السابق الفريق الركن وفيق السامرائي رسالة الى الشعب الكردي بالعراق


ونقلت الرسالة التي اطلعت وكالة نون الخبرية على نسختها بما نصه ""لقد وقفنا دائما إلى جانب الشعب الكردي في حقه في حياة حرة كريمة، وكانت ولا تزال وستبقى لنا علاقات أخوة وصداقة مع الشعب الكردي ومع قيادات كردية تاريخية.

والحقيقة التي لا شك فيها هي أن الكرد تمتعوا بحقوق وإمتيازات يحسدون عليها بعد عام 2003، ووقفنا إلى جانب أن يكون رئيس الجمهورية كرديا، وتمتع الكرد بأموال نفط جنوبي العراق".

واضاف السامرائي بنص رسالته "لا يمكن لأحد أن ينكر استضافة كردستان لنا ولغيرنا في مرحلة التصدي للنظام الديكتاتوري، غير أن المعطيات تختلف الآن تماما. فالأكراد حاليا جزء فاعل من العملية السياسية والحكومة وكل المؤسسات، وليس معقولا ولا منطقيا أن تكون أربيل حاضنة لعناصر غوغائية تحرض على العنف والإرهاب علنا، وأن تكون حاضنة لاجتماعات تضر بمصلحة العراق.،مبينا ان تدمير العراق وهم وسراب وسينهض العراق من جديد، وإيواء المطلوبين للعدالة والمحرضين على العنف يعد خرقا لكل القوانين والالتزامات، ويلحق ضررا كبيرا في العلاقة بين أبناء الشعب"