أكثر من 20 دولة تستضيف التجار الإيرانيين
طهران-ايسنا:-أعلن برنامج إيفاد الوفود التجارية الإيرانية التابع لمنظمة تنمية التجارة عن تسجيل أكثر من 70 إتفاقية مبدئية لإرسال التجار الإيرانيين الى أكثر من 20 دولة في العالم منذ 21 مارس/آذار 2015 .
وبناء على لائحة الإتفاقيات المبدئية تسلم أكثر من 70 وفدا من 20 محافظة إيرانية إتفاقيات مبدئية لإرسال الوفود التجارية الى الدول المستهدفة.
ويتم إرسال هذه الوفود بهدف تحقيق التنمية والتسويق وتعريف القدرات الصناعية والإقتصادية المحلية على دول المنطقة والعالم ما يعتبر إحدى آليات تطوير التجارة الخارجية.
وقد أعلن رئيس غرفة التجارة الايرانية والكندية المشتركة انه مع رفع الحظر الكندي المفروض عن طهران سيزور وفد تجاري إيراني كندا لتطوير العلاقات الإقتصادية بين البلدين.
وقد زارت وفود إقتصادية وتجارية عديدة من الدول الآسيوية والأوروبية إيران لتطوير علاقاتها معها بعد رفع الحظر المفروض عن طهران.