kayhan.ir

رمز الخبر: 34886
تأريخ النشر : 2016February23 - 21:39

ارتفاع عدد المستثمرين الأجانب في بورصة البلاد

طهران-كيهان العربي:- أعلن المدير التنفيذي لشركة الإيداع المركزي للأوراق المالية والتسوية محمدرضا محسني عن تجاوز عدد المستثمرين الأجانب في البورصة الإيرانية حاجز 200 شخص خلال العام الإيراني الحالي(بدأ 21 مارس 2015 ).

وقال محسني انه تخطى عدد المستثمرين 200 شخص بعد دخول 12 شركة و 9 مستثمرين من دول بريطانيا (2) ورومانيا وروسيا وجنوب أفريقيا وإيطاليا والكويت وباكستان وأفغانستان.

وأضاف ان الإحصائيات تفيد بأن نشاطات المستثمرين الأجانب سجلت نموا ملموسا خلال الشهرين الماضيين حيث وصلت قيمة إستثماراتهم غضون نهاية ديسمبر/كانون الأول الماضي الى 42 مليارا و 167 مليون ريال(العملة الإيرانية) إلا أن بعد تنفيذ برنامج العمل المشترك الشامل شهدنا نموا بنسبة أكثر من 12 ضعفا.

وقد قفزت سوق الأسهم في طهران على مدى الأسابيع الأربعة الأخيرة في أداء يتناقض مع الأجواء القاتمة التي تخيم على كثير من البورصات العالمية ويشير إلى استثمارات إيرانية محتملة مع عودة اقتصادها لأنظمة التداول العالمية من جديد بعد رفع العقوبات.