kayhan.ir

رمز الخبر: 34816
تأريخ النشر : 2016February22 - 21:55

ايران تقترح إنتاج وتصديرمشترك مع "سيمنس" الالمانية

طهران-فارس:-اقترح وزير النفط بيجن زنكنة، على شركة سيمنس الالمانية بالقيام بتصنيع مشترك وتصدير المنتجات الى العراق وتركمانستان وكازاخستان وبقية دول المنطقة.

جاء ذلك لدى استقبال زنكنة صباح امس الاثنين المدير التنفيذي لشركة سيمنس الالمانية جوزيف كيسر، مؤكدا أن الشركة بامكانها تصنيع منتجاتها بصورة مشتركة في ايران بعلامتها التجارية وتصديرها لدول المنطقة.

واشار زنكنة الى طلبيات المعدات من سيمنس التي لم تصل الى ايران بسبب الحظر، موضحا أن المعدات تخص مراحل حقل بارس جنوبي الغازي وانتاج الغاز المسال وبعض المصافي التكريرية، حيث بدأت عملية الافراج عنها بعد رفع الحظر عن طهران.

وأكد وزير النفط أن ايران ترغب باستخدام الكمبروسرات (الضواغط) الغازية والمعدات المنتجة من قبل شركة سيمنس لانتاج الغاز معربا عن امله بتدشين فصل جديد من التعاون بين الجانبين في مرحلة ما بعد الحظر وأن يفضي التعاون الى تصنيع منتجات مشتركة.