kayhan.ir

رمز الخبر: 345
تأريخ النشر : 2014May10 - 21:16

اتحاد الكرة اليمني يمنع تعاطي القات في الملاعب

شدد الاتحاد اليمني لكرة القدم على منع تعاطي القات في ملاعب كرة القدم على مستوى الجمهورية اليمنية منعا باتا، في المدرجات ومنصات كبار الضيوف، وداخل حرم الملعب.

وحصلنا على نسخة من التعميم رقم (44) بشأن قرارات اللجنة العليا للمسابقات الخاص بمنع تعاطي القات جاء فيه" نود إبلاغكم بأن اللجنة العليا للمسابقات أقرت ما يلي :

يمنع منعاً باتاً تناول القات أو التدخين في جميع ملاعب الجمهورية خصوصاً في المنصة الرئيسية وداخل حرم الملعب وسيتم اتخاذ أقصى العقوبات بحسب اللائحة ضد المخالفين".

والقات نبتة محظور تعاطيها على الرياضيين وفقا لقرار اللجنة الاولمبية الدولية منذ اولمبياد سيدني 2000م، ويتم تعاطيها من قبل الجمهور وبعض كبار الضيوف في المباريات الرسمية بالرغم من صدور قرار سابق لوزير الشباب والرياضة اليمنية بمنع تعاطي القات في الاندية والملاعب والساحات الرياضية.

كما اقر التعميم ذاته تعديل موعد مباراة اليرموك × شباب الجيل لتلعب اليوم الأحد الموافق 11 مايو على ملعب 22 مايو بصنعاء بدلا من أمس السبت.