بعد سنين..
للمرة الأولی ..ناقلة نفط أوروبیة تشحن النفط الإیراني
طهران-ارنا:- أعلن مسؤولون في شركة غلنكور السویسریة إن إحدی ناقلاتها النفطیة المستأجرة شحنت وللمرة الأولی النفط الإیراني لتسلیمه إلی العملاء الدولیین.
وكتبت صحیفة وول ستریت جورنال نقلاً عن مسؤولین في شركة 'فلیت مان' للشحن إن ناقلة نفط مستأجرة من قبل شركة غلنكور قامت بشحن 80 ألف طن من النفط الإیراني من میناء ماهشهرواتجهت به إلی الإمارات العربیة المتحدة.
وكانت العدید من الشركات العالمیة المالكة لناقلات النفط وبسبب المخاوف من التصرفات الأمریكیة في الخلیج الفارسی تحجم عن التعاطي مع الشركات والمؤسسات الإیرانیة، لكن وبعد رفع الحظر عن إیران خاصة في المجال النفطي فقد بدأت هذه الشركات بالتنافس للحصول علی موقع في السوق النفطي الإیراني .