الاسبوع المقبل..انعقادالجولة الاولى من المباحثات بين ايران والاتحاد الاوروبي
طهران-فارس:-اعلن عضو فريقنا النووي المفاوض مجيد تخت روانجي ان الجولة الاولى من المباحثات السياسية بين ايران والاتحاد الاوروبي ستبدا الاسبوع المقبل وان المفوضة الاوروبية فدريكا موغيريني ستراس الوفد الاوروبي.
واشار مساعد وزير الخارجية للشؤون الاوروبية والاميركية تخت روانجي في كلمته خلال ندوة عقدت بجامعة "الشهيد بهشتي" بطهران الى ان المباحثات مع الجانب الاوروبي لن تقتصر على الجانب السياسي بل ستتعداه الى القضايا الاقتصادية والبيئية والعملية وسنستثمر الفرصة لكي نتمكن من تطوير العلاقات العلمية.
واوضح ان العلاقات مع الاتحاد الاوروبي على اعتاب الدخول في مرحلة جديدة، وقال ان الاتفاق النووي وضع آلية لبيع السلع متعددة الاستخدامات التي كانت محظورة على المراكز العلمية ابان الحظر حيث يجري بموجب هذه الالية البت ببيع هذه السلع لايران.