"توشكا" اليمني يوجه صفعة جديدة للعدوان السعودي في قاعدة العند الجوية يسقط فيها مئات القتلى
كيهان العربي - خاص:- اكدت مصادر عسكرية يمنية لصحيفة كيهان العربي أن القوة الصاروخية التابعة للجيش اليمني واللجان الشعبية بقيادة انصار الله، وجهت فجر أمس الاحد ضربة موجعة اخرى لقوات العدوان السعودي - الصهيواميركي الغاشم مكبدة اياه خسائر كبيرة في العدو والعتاد .
فقد قصفت القوة الصاروخية اليمنية قوات العدوان السعودي المشتركة ومرتزقتها في قاعدة العند الجوية بمدينة لحج جنوبي اليمن، بصاروخ "توشكا" الباليستي حيث اصاب هدفه بدقة .
وقالت المصادر لصحيفتنا: أن اصابة صاروخ "توشكا" قاعدة العند الجوية أدى الى تدمير العديد من طائرات المروحية من طراز "آباتشي" واخرى من طراز "تايفون"، الى جانب تدمير الكثير من العربات والدبابات والأطقم المدرعة، بالإضافة الى هنجر سكن للمرتزقة، حيث شوهدت سيارات الاسعاف والاطفاء وهي تهرع الى القاعدة لنقل الموتى واسعاف الجرحى.
كما تسبب صاروخ "توشكا" الذي استهدف قاعدة العند في لحج الى هلاك أكثر من (200) من العسكريين السودانيين وانفجار صهاريج الوقود، الى جانب مقتل القائد الجديد لمرتزقة "بلاك ووتر" الاميركي الجنسية في حيث كان متواجداً في القاعدة. وهو ما اكدته ايضاً وكالات الانباء العربية والغربية بينها قناة "الميادين" الفضائية.
هذا واستهدفت القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الثورية خمسة زوارق حربية تابعة لتحالف العدوان اثناء محاولتها الاقتراب من سواحل المخا في تعز بعشرات الصواريخ الموجهة، ما ادى الى احتراقها وغرقها.
وأوضحت المصادر اليمنية: أن القوة الصاروخية للجيش واللجان تمكنت من أحراق خمسة زوارق حربية لتحالف العدوان السعودي، ثلاثة منها تم استهدافها قبل المغرب واثنين قبل قليل ولازالت تحترق في عرض البحر حتى الأن.
وعلى الحدود حررت القوات اليمنية المشتركة مواقع "جبل الدود" الاسترايتجي بالكامل وبعض المواقع المحيطة به، كما نفذت عملية عسكرية أدت لمقتل وأسر عدد من الجنود السعودين في جيزان جنوب غرب السعودية.
وفي تعز، يسعى العدوان السعودي ومرتزقته السيطرة على طرق الإمداد من مدن الجنوب، حيث تستمر المواجهات على منفذ نجد قسيم ومديرية المسراخ. حيث تشير التقارير الواردة عن تكبد العدوان خسائر كبيرة، وتم تدمير مدرعتين للمرتزقة والسيطرة على أخرى بالاضافة ومقتل العشرات من عناصرهم وجرح آخرين في المواجهات التي تتواصل في المسراخ.
وسيطرت قوات الجيش اليمني واللجان الثورية على موقع الرافد والرفيس ونجد القبة والسوق الأسفل، فيما تتواصل المواجهات على مشارف نجد قسيم وجبل الراهش لاستعادة السيطرة على المنطقة.
كما قتل 25 من مرتزقة الرياض اثر كسر محاولاتهم الزحف نحو مفرق الجوف في مأرب رغم مساندة طيران العدوان لهم باكثر من 100 غارة.
وأوضحت المصادر العسكرية، انه تم التصدي للزحف وكسره بعد تكبيد المرتزقة خسائر بشرية ومادية كبيرة، لافتة الى وقوع عدد كبير من القتلى في صفوف المرتزقة بينهم قيادات ميدانية.
وذكرت المصادر العسكرية، ان رجال الجيش واللجان الثورية شنوا هجوماً مضاداً بعد دحر المرتزقة لتعقبهم وتمت السيطرة على عدد من التباب التي كانوا يتمركزون فيها.
وتسببت غارة جوية "خاطئة" شنتها طائرات تحالف العدوان بمحافظة مأرب في مقتل قيادي من مناصري الرئيس اليمني الهارب عبدربه منصور هادي، وجرح 5 آخرين، يوم السبت الماضي.
عدوانياً، واصل طيران العدو الهيستيري الغاشم لبني سعود ارتكاب المجازر بحق الابرياء العزل، حيث استشهد واصيب عشرات المواطنين العديد منهم من الاطفال والنساء بقصف منازل المواطنين في منطقة بني الحارث في محافظة صنعاء، وكذلك مصنع شهاب في صنعاء للمرة الثالثة والحقت به أضراراً بالغة.
كما استهدفت طائرات تحالف الحقد السعودي قوارب الصيادين في البحر الأحمر وطاولت موانئ يمنية عدة آخرها ميناء الحيمة في منطقة الخوخة، مخلفة عدداً من الشهداء والكثير من الدمار في المرسى ومركز شحن الأسماك.