kayhan.ir

رمز الخبر: 33591
تأريخ النشر : 2016January31 - 21:11

طهران واسلام آباد توقعان مذكرة تفاهم للتعاون الحدودي

كويته -ارنا:- وقعت الجمهورية الاسلامية في ايران وباكستان على مذكرة تفاهم للتعاون الحدودي وذلك في ختام الاجتماع الـ19 للجنة الحدودية المشتركة بين البلدين.

والتأمت اللجنة الحدودية المشتركة بين ايران وباكستان في مدينة كويته الباكستانية بحضور مساعد الشؤون الأمنية وقوى الأمن لمحافظة سيستان وبلوجستان (شرق) علي اصغر ميرشكاري والسكرتير الأمني لولاية بلوجستان الباكستانية 'سيف الله تجتا'.

ووقع 'ميرشكاري' و' سيف الله تجتا' ، مذكرة التفاهم بحضور عدد كبير من مندوبي وسائل الاعلام المختلفة. كما حضر مراسم التوقيع على مذكرة التفاهم ، مجموعة من المسؤولين المعنيين في القضايا السياسية والامنية في ولاية بلوجستان الباكستانية.

وتشمل مذكرة التفاهم التي نظمت في 28 فقرة ، العديد من المواضيع سيما التعاون الحدودي وزيادة الاسواق الحدودية والمعابر الرسمية بين البلدين وتزويد المناطق الحدودية الباكستانية بالكهرباء ومكافحة ظاهرة الارهاب المقيتة والتصدي لعصابات تهريب المخدرات والوقود ومكافحة تهريب الانسان والهجرة غير الشرعية والعديد من المواضيع الاخرى.