kayhan.ir

رمز الخبر: 33574
تأريخ النشر : 2016January31 - 21:08

تجار باكستانيون يرغبون في تعميق العلاقات التجارية مع ايران

كويته- ارنا:– دعا رئيس واعضاء غرفة التجارة والصناعة بإقليم كويتة مركز مدينة بلوجستان الباكستانية، الى ترسيخ التعاون التجاري بين طهران واسلام اباد.

جاء ذلك في اجتماع تجاري مشترك باقليم كويتة حضره مساعد محافظ سيستان وبلوجستان 'علي اصغر ميرشكاري' الى جانب 50 عضوا بغرفة التجارة والصناعة الباكستانية.

وبحث المشاركون في مختلف القضايا والتحديات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين؛ داعين الى انتهاز الظروف المواتية بعد رفع الحظر عن ايران لصالح تعزيز وتكثيف مجالات التعاون التجاري والاقتصادي بين ايران وباكستان.

من جانبه اشار ميرشكاري الى المحادثات الجارية حاليا بين طهران واسلام اباد والخاصة بمدّ شبكة السكك الحديد بين مينائي جابهار الايراني وكوادر الباكستاني؛ بالاضافة الى زيادة عدد المنافذ الحدودية بين المحافظتين؛ معربا عن استعداد ايران لإنشاء مصنع الاسمنت بسعة 1000 طن بمنطقة تفتان الباكستانية.