ايران تتفق مع "اكسينز" لانتاج محفزات المجمعات البتروكيمياوية
طهران-فارس:-أعلنت وزارة النفط عن توقيع اتفاقية مع شركة اكسينز (AXENS) الفرنسية، لانتاج المحفزات المستخدمة في المجمعات البتروكيماوية والمصافي النفطية.
وتم توقيع الاتفاقية بحضور وزيرالنفط بيجن زنكنة، وعلى هامش زيارة الرئيس روحاني الرسمية الى فرنسا الاسبوع الماضي.
وبمقتضى الاتفاقية المبرمة ، اتفقت شركة " اكسيرنوين" الايرانية وشركة " اكسينز" الفرنسية على التعاون والمشاركة في اطار علامة تجارية مشتركة، لتأمين الاحتياجات الداخلية للبلاد من المحفزات، وتصدير الانتاج المشترك لدول المنطقة.
وكانت شركة "اكسير نوين" في فترة الحظر، وبدعم من شركة "اسبك" والافادة من العلماء الشباب وبالاعتماد على مبادئ استراتيجية الاقتصاد المقاوم، نجحت باكتساب وتوطين العلوم المعرفية وانتاج انواع محفزات المعادن الثمينة المستخدمة في المجمعات البتروكيماية والمصافي النفطية.