اليابان تتوج ببطولة آسيا لكرة القدم للمنتخبات الاولمبية
أحرز المنتخب الياباني لقب بطولة آسيا لكرة القدم للمنتخبات الاولمبية /تحت سن 23 عاما/، بفوزه على نظيره الكوري الجنوبي 3/2 في المباراة النهائية التي جمعتهما السبت في الدوحة.
تقدم الشمشون الكوري بهدفين حملا توقيع كل من كون تشانغ هون، وجين سيونغ ووك في الدقيقتين الـ (19 و 47) على التوالي، لكن الساموراي الياباني قلب الطاولة على الشمشون وحول تأخره إلى فوز بتسجيله ثلاثة أهداف متتالية، عبر لاعبه تاكوما اسانو الذي سجل الهدفين الأول والثالث في الدقيقتين الـ (67 و 81)، بينما تكفل زميله شينيا ياجيما بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة الـ 68 من زمن اللقاء الذي أقيم على استاد جاسم بن حمد بنادي السد، في العاصمة القطرية الدوحة.
وتوجت اليابان لأول مرة في تاريخها بلقب البطولة، وإضافة إلى ذلك فقد تأهلت برفقة كوريا الجنوبية إلى دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها ريو دي جانيرو البرازيلية الصيف المقبل.
وكان المنتخب العراقي قد انتزع بطاقة التأهل إلى أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، على حساب نظيره القطري، صاحب الأرض والجمهور، بفوزه عليه 2/1 في مباراة تحديد المركز الثالث يوم الجمعة.