لبنان يأمل من إيران وفرنسا مساعدته على الوحدة والاستقرار
بيروت - وكالات انباء:- أعرب وزير الخارجية والمغتربين في لبنان جبران باسيل، عن أمله في أن تساعد الجمهورية الاسلامية في ايران وفرنسا لبنان على وحدته الوطنية واستقراره وخيار شعبه في إيجاد السيادة والنظام المناسبين.
وجاء ذلك خلال رد الوزير باسيل في مؤتمر صحافي عقده في مقر وزارته، على سؤال حول عمّا إذا كان يرى أن القمة الفرنسية - الإيرانية التي عقدت في باريس ستكون لها تداعيات إيجابية على الوضع الداخلي في لبنان، وتحديدا على الوضع الرئاسي، قال باسيل: 'إذا كانت هذه القمة قائمة على مساعدة لبنان وعدم التدخل في شؤونه ستكون لها فوائد إيجابية، وإذا كانت نتائجها أيضا مساعدة اللبنانيين وتشجيعهم على الارتكاز على خيارهم وخيار شعبهم أيضا ستكون لها فائدة أيضا'.
وأضاف وزير الخارجية اللبناني: 'نأمل بأن تحرص إيران وفرنسا على وحدتنا واستقرارنا وخيار شعبنا في إيجاد السيادة والنظام المناسبين'.
وكان رئيس الجمهورية الدكتور روحاني، قال في مؤتمر صحافي مشترك عقده مع نظيره الفرنسي فرانسوا هولاند في ختام لقاء القمة الذي جمعهما في العاصمة الفرنسية قبل يومين، أن لبنان بلد صديق لايران وفرنسا، ونتمني أن يخرج من أزمته.
ولم يشأ وزير الخارجية اللبناني الرد على سؤال حول إذا ما كان قد تلقى معلومات عمّا دار في القمة الفرنسية - الإيرانية بشأن الاستحقاق الرئاسي اللبناني.