القوات اليمنية تفرض سيطرتها الكاملة على جبل الدود والعديد من مواقع العدو السعودي
طهران - كيهان العربي:- اعلن مصدر عسكري يمني، سيطرة الجيش واللجان الشعبية على مواقع جبل الدود الاستراتيجي بالكامل وبعض المواقع السعودية المحيطة به، ومقتل وأسر عدد من الجنود السعوديين في جيزان جنوب غرب السعودية.
وقد تم تدمير عدد من الآليات المدمرة السعودية ومقتل العديد من الجنود السعوديين في المواجهات التي دارت في جبل الدود ومواقع اخرى، كما قتل واصيب العديد من افراد القوات السعودية في موقع نشمة السعودي في الربوعة في عسير داخل جيزان.
وفي نجران، دمر ابناء قبائل همدان اليمنية جرافتين سعوديتين خلال عملية سريعة في منطقة سد نجران جنوب السعودية.
كما قتل (4) جنود سعوديين في اقتحام نفذه الجيش اليمني واللجان الشعبية لموقع غرب الشرفة بنجران في السعودية.
واوردت قناة "المسيرة" انه خلال هذه العملية دمرت قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية المهاجمة آلية وغنمت أسلحة متنوعة، فضلا عن مصرع الجنود السعوديين الاربعة.
وفي السياق ذاته، اعلن مصدر عسكرية يمني سيطرت الجيش اليمني اللجان الثورية على منطقة السويدة في محافظة تعز بعد اشتباكات مع مرتزقة العدوان السعودي مخلفة خسائر كبيرة بالارواح والعتاد
وقصفت القوة الصاروخية تجمعات المرتزقة في جبل المشرف شرق منطقة الصنمة بمديرية الوازعية، ما ادى الى سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف المرتزقة.
وفي مديرية المسراخ بتعز، احبطت القوات اليمنية محاولة تسلل للمرتزقة حيث قتل واصيب عدد كبير منهم.
وفي محافظة البيضاء قصفت القوات اليمنية تجمعات للمرتزقة في منطقة الحازمية في مديرية الصومعة محققة اهدافها بدقة.
وفي مأرب، قتل عدد من مرتزقة العدوان السعودي خلال تصدي الجيش اليمني واللجان الثورية لمحاولة تقدم باتجاه منطقة الخانق بالجدعان بمأرب.
وأوضح مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن عناصر المرتزقة حاولوا التقدم باتجاه منطقة الخانق بالجدعان تحت غطاء جوي لطيران العدوان السعودي وتم التصدي لهم وتكبيدهم عدد من القتلى والجرحى فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار يجرون أذيال الخيبة والخسارة.
وأشار المصدر الى مصرع قيادي كبير في المرتزقة متأثرا بجروح أصيب بها خلال المعارك الدائرة بمنطقة الجدعان وهو المدعو أحمد الدودحي قائد الكتيبة الثانية في اللواء 314 التابع لمليشيا المرتزقة.
وأشار إلى أن قوة الإسناد الصاروخي والمدفعي استهدفت تجمعات الغزاة والمرتزقة في جبل المشرف شرق الصنمة بالوازعية كما استهدفت القوة الصاروخية تجمعات الغزاة والمرتزقة في الأحيوق وقتل وجرح 14 منهم.
وافشلت القوات اليمنية محاولة تسلل للمرتزقة في مديرية المسراخ وأحرقوا عليهم مدرعتين وقتل وجرح عدد منهم.
وثمن المصدر هذه العمليات النوعية والبطولات التي يسطرها رجال الجيش واللجان الشعبية في مواجهة قوى الغزو والعدوان ومرتزقتهم في مختلف الجبهات في تعز.
وفي عدن تبنى تنظيم "داعش" تفجير سيارة مفحخة بنقطة أمنية وسط مدينة عدن، حيث قتل خمسه وجرح خمسة عشر عنصراً من قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي بعد استهداف نقطة أمنية في العقبة وسط عدن جنوب البلاد.
وأضاف المصدر باستهداف صاروخية ومدفعية الجيش واللجان معسكر أبوالمضي السعودي ومواقع في جلاح وجبل الدخان وغرب السرداح ومحطة الكهرباء خلف الخشل بجيزان.