سنغافورة تلغي الحظر التجاري والمصرفي عن ايران
كوالالمبور- ارنا:- أصدرت حكومة سنغافورة توجيهاتها الى المصارف بالغاء جميع انواع الحظر الذي فرضته على البنوك الايرانية منذ عام 2012.
وابلغت سنغافورة توجيهاتها الى البنوك، باقرار المعاملات التجارية مع المصارف والمؤسسات المالية الايرانية ابتدأ من 28 كانون الثاني/ يناير 2016.
وافاد موقع مؤسستي 'ليودز' و'بلاس' ان الغاء الحظر شمل العقوبات التي فرضتها سنغافورة في 18 حزيران / يونيو 2012 على ايران، إثر ضغوط مارسها الغرب بفرض الحظر المالي ضد طهران.
وكانت وزارة خارجية سنغافورة قد رحبت في بيان ببدء تنفيذ برنامج العمل المشترك الشامل بشان برنامج ايران النووي السلمي والغاء الحظر، وأعلنت الخارجية السنغافورية بانها ستلغي العقوبات المرتبطة ببرنامج ايران النووي وفقا للاتفاق .
وفي نفس السياق قال سفيرنا في سنغافورة جواد انصاري، ان الغاء الحظر المصرفي عن ايران بامكانه ان يساعد على تطوير العلاقات الاقتصادية.
وتعتبر سنغافورة احدى الاقطاب المصرفية في العالم، والغاء العقوبات المصرفية من قبل حكومة سنغافورة ضد ايران يوفر فرصة مناسبة للتجار ورجال الاعمال الايرانيين في سوق التجارة والتبادل المصرفي.