باكستان: لانضيع فرصة الغاء الحظر عن ايران
طهران-ارنا:- قال وزير التجارة الباكستاني 'خرم دستكير خان' ان اسلام اباد ستستفيد من فرصة الغاء الحظر عن طهران لتطوير علاقاتها الاقتصادية والتجارية معها وان بلاده لن تضيع هذه الفرصة السانحة.
واضاف وزير التجارة الباكستاني في مراسم افتتاح معرض اكسبو 2016 بمدينة لاهور : لقد الغي الحظر على ايران في الوقت الراهن واننا سنستثمر كافة الفرص المتاحة لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية مع الجمهورية الاسلامية في ايران.
واشار الى مشروع مد انبوب نقل الغاز الايراني الى باكستان قائلا ان ايران قامت بمد خط انبوب نقل الغاز الى الحدود الباكستانية وان اسلام اباد ستواصل هذه العملية في اراضيها.
ويعتزم وزير النفط والمصادر الطبيعية الباكستاني زيارة طهران قريبا تلبية لدعوة رسمية من نظيره الايراني لبحث موضوع مشروع خط انبوب الغاز الايراني الى باكستان.