تظاهرات حاشدة في العاصمة صنعاء تندد بالدعم الأميركي لعدوان بني سعود على اليمن
طهران - كيهان العربي:- أعلن مصدر يمني استشهاد 18 مواطنا بينهم اطفال ونساء وجرح عشرات آخرين بالعدوان السعودي الغاشم على عدة محافظات في اليمن.
وأكد المصدر استشهاد 14 مواطنا وجرح 5 آخرين في غارات سعودية على منازل المواطنين في مديرية حيدان في محافظة صعدة، مشيرا الى استشهاد 6 شهداء بينهم 4 نساء وطفل في قصف سعودي استهدف الأحياء السكنية في وادي عطان بستة غارات بالعاصمة صنعاء.
وشنت الطائرات السعودية سلسلة غارات على مفرق الجوف في مأرب ومنطقة حوزان وجنوب المدارس بالعمري في مديرية ذباب في تعز، مستهدفة منطقة محيان في مديرية جبل الشرق في محافظة ذمار.
كما اغارت طائرات حقد بني سعود على ميدان ومنصة السبعين ومعسكر الأمن المركزي وسط صنعاء و على دار الرئاسة في منطقة النهدين جنوب العاصمة صنعاء، وعلى منطقة الصباحة في مديرية بني مطر غرب صنعاء .
ووسط تواصل العدوان البربري الهيستيري لنظام بني سعود التكفيري الوهابي شهدت العاصمة صنعاء خروج حشود كبيرة من اليمنيين في تظاهرة غاضبة، تحت شعار "أميركا تقتل الشعب اليمني"، وذلك تنديدا بالدعم الأميركي لعدوان غزو بني سعود على اليمن.
ورفع المتظاهرون شعاراتٍ رددوا هتافات مناهضة للولايات المتحدة والكيان الإسرائيلي، كما حملوا واشنطن مسؤولية الجرائم المرتكبة في اليمن جراء غارات التحالف السعودي.
وأكد المتظاهرون صمودهم في وجه العدوان السعودي، رغم صمت المجتمع الدولي على المجازر المرتكبة في حق المدنيين الأبرياء، وأنهم مستمرون في دعمهم للجيش اليمني واللجان الشعبية في الدفاع عن اليمن من المعتدين والمرتزقة.
وفي الجوف شنّت طائرات التحالف السعودي سلسلة غارات على منطقة العقبة ووادي حلوان بمديرية الغيل جنوبي المحافظة شرقي البلاد.
ميدانياً، وزارة الدفاع اليمنية تعلن أنّ الجيش واللجان الشعبية أسروا جنوداً سعوديين خلال السيطرة على جبل الدود في جيزان ويقتلون 4 جنود في موقع المخروق العسكري السعودي.
أما في تعز فقد أفاد مصدر عسكري يمني للميادين بمقتل وجرح العديد من قوات الرئيس هادي جراء استهداف مواقعهم من قبل طائرات التحالف السعودي في مفرق العمري بمديرية ذباب الساحلية على البحر الأحمر غرب تعز. يأتي ذلك فيما تتواصل المواجهات على أشدها بين قوات الرئيس هادي المدعومة بالتحالف السعودي من جهة، وقوات الجيش واللجان الشعبية من جهة أخرى، بمديرية المسراخ، سقط خلالها قتلى وجرحى من الطرفين جنوب تعز.
كما تم القبض على عدد كبير من مرتزقة العدوان في طريقهم إلى مأرب القوة الصاروخية تستهدف تجمعا لمرتزقة العدوان في جبل المشرف بالوازعية بتعز .
وأعلن مصدر عسكري يمني مقتل وجرح 10 عناصر من قوات هادي بقصف صاروخي للجيش واللجان استهدف مواقعهم في جبل المُشرْف بمديرية الوازعية جنوب غرب تعز وسط اليمن.
وعند الحدود اليمنية تمكنت القوات اليمنية المشتركة من أسر الجيش واللجان الشعبية لجنود سعوديين خلال عملية السيطرة على جبل الدود والمدبع والأريل في جيزان.
الى ذلك قال مصدر أمني أن الأجهزة الأمنية القت القبض على عدد كبير من مرتزقة العدوان السعودي الأميركي كانوا متوجهين إلى مأرب، منهم 17 في صنعاء و19 في محافظة البيضاء، كانوا متجهين إلى مأرب.
وفي نجران أكدت وزارة الدفاع مقتل جندي سعودي و3 جنود قطريين في قصف صاروخي مكثف استهدف موقع المخروق العسكري السعودي. كما دمر الجيش واللجان جرافتين سعوديتين بالقرب من سد نجران .