قبلان: لبنان بحاجة لمد يد التعاون مع ايران و احترامها وتقديرها لشعبنا
طهران - كيهان العربي:- اشار نائب رئيس "المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى" في لبنان الشيخ عبد الأمير قبلان الى ان لبنان بحاجة الى ان يمد يده للتعاون مع الجمهورية الاسلامية في ايران التي تعمل باحترام وتقدير لمصلحة الشعب والدولة اللبنانية.
ولفت الشيخ قبلان أمس الجمعة خلال صلاة الجمعة في مقر "المجلس الاسلامي الشيعي"، الى ان "الغباء السياسي لا يوصلنا الى نتيجة مما يحتم علينا ان نتفهم ايران ونفتح أسواقنا ومؤسساتنا ليعيش انساننا الثورة البيضاء في ايران"، وحث "العالم ليشعر ان ايران تعمل باستمرار لتكون صفحة بيضاء ناصعة في توجهاتها".
وتقدم الشيخ قبلان "بالتهاني للجمهورية الاسلامية في ايران قيادة وشعبا على إنجازاتها الكبيرة وانفتاحها على دول العالم"، واعتبر ان "ايران تفتح ذراعيها لكل دول العالم وتتعاطى معهم بصدق ومحبة وتعاون وهي نواة صلبة للتعاون مع الدول في شتى الحقول والمجالات".
من جانبه اعتبر رئيس "لقاء علماء صور" الشيخ على ياسين ان لبنان لا يمكن ان يبقى ويستمر الا بالحفاظ على المقاومة وسلاحها لتكون مع الجيش اللبناني الباسل ضمانة لاستقرار الوطن ووحدته واستمرار وجوده.
واستنكر الشيخ ياسين في حديث له الجمعة "استمرار قوات الاحتلال الصهيونية باعتقال الصحافي الفلسطيني محمد القيق المضرب عن الطعام منذ نحو 70 يوما"، ولفت الى ان "السكوت العربي والدولي على معاناة الاسرى وعدم المطالبة بإطلاق سراحهم".
ولفت الشيخ ياسين الى ان "كل التطورات تشير الى ان ارادة الممانعة هي التي ستنتصر لانها إرادة الشعوب وليست ارادة الحكام".