kayhan.ir

رمز الخبر: 33430
تأريخ النشر : 2016January29 - 20:10
مناورات "الولاية 94" البحرية تنهي الدفاع الساحلي والحرب الإلكترونية بنجاح..

قواتنا البحرية تصور حاملة الطائرات الاميركية "هاري ترمان" عن قرب واطلاق ناجح لصواريخ وطوربيدات

طهران - كيهان العربي:- شدد قائد سلاح البحر للجيش الأميرال حبيب الله سياري، أن صاروخ "نور" الايراني الصنع يعتبر أحد مظاهر اقتدار البلاد يرهب كل عدو للشعب الايراني المسلم، وهو مبعث فخر واعتزاز لكل مواطن، مؤكدا أن أبناء هذا الشعب في القوات المسلحة لن يسمحوا في البحر لمن تسول له نفسه الاعتداء على مصالح ايران الاسلامية ابدا .

وقال الادميرال سياري أمس الجمعة: اننا شهدنا اليوم اطلاق ناجح لصورايخ من الساحل والبحر في سواحل مكران (شرق)، وتابع قائلا: ان مدى صاروخ "نور" يبلغ 150 كم والذي اصاب الهدف المحدد له بسرعة ودقة فائقة، واصاب أهدافه المحددة بدقة فائقة رغم محاولات الاعداء في المجال الالكتروني للتشويش على المنظومات الصاروخية للقوات البحرية .

وتابع قائلا: ايران حصلت على قوة صاروخية عظيمة، لن تسمح لأي كان، تهديد سواحلها ومياهها الاقليمية، حيث أننا سنحافظ على مصالحنا الوطنية في البحر بكل قوة واقتدار .

في هذا الاطار أكد المتحدث باسم مناورات "الولاية 94" البحرية المقامة في مياه شمال مضيق هرمز وبحر عمان، العميد أمير موسوي أن المناورات نفذت حتى الان مهامها بنجاح مبيناً استخدام تجهيزات تم إنتاجها وتصنيعها على يد الخبراء الداخليين.

وأشار إلى أن خلال هذا اليوم دشنت البحرية الإيرانية راداراً من نوع رادارات L المركبة على منصات متحركة لرصد الأهداف المتحركة فوق وتحت سطح البحر، كما قامت مروحيات SH3D بإطلاق طوربيدات معدلة لتدمير الأهداف الغواصة للعدو الوهمي.

وأوضح أن قواتنا جربت الرادارات الإلكترونية من نوع L وS على المحطات والمنصات المتحركة والتي تم تجربتها لأول مرة في هذه العمليات.

وأشار إلى هذه الرادارات تستكشف الأهداف العائمة وتحت سطح الماء، إلى استكشاف الأهداف الهوائية وعلى سطح الماء، ونشر الألغام في المياه.

هذا وقامت طائرة من دون طيار وغواصة خفيفة"ميدجت" من طراز "غدير" تابعتان للقوة البحرية للجيش بعملية استطلاع عن قرب لحاملة طائرات اميركية"هاري ترمان" برقم الهيكل "CVN75"، بالتحليق فوق حاملة الطائرات الاميركية ومن ثم ارسلت الشريط المسجل من قبلها بصورة مباشرة "اونلاين" الى مركز القيادة.

ووفقا للانباء الواصلة فان الغواصة الايرانية قامت بهذه العملية من مسافة قريبة جدا ومن دون ان تلفت انتباه حاملة الطائرات الاميركية وسجلت على شريط فيديو صورا واضحة جدا لهذه الحاملة والافراد المتواجدين عليها.

كما نجحت مروحيات القوة البحرية للجيش من طراز SH3D، وفي المرحلة الرئيسية لهذه المناورات بمياه الخليج الفارسي، من اطلاق طوربيدات، تم تطويرها من قبل الكوادر الفنية والهندسية لسلاح البحر، ودمرت اهدافا متحركة تحت الماء .

وقال المتحدث باسم المناورات العميد موسوي ان هذه العملية التي تم تجربتها من قبل تنفذ لاول مرة في المناورات من قبل القوات العملانية وفي اطار التمارين التكتيكية .

واضاف: عمدت القوة البحرية للجيش، ومن خلال استخدام مروحيات من طراز RH، الى تطهير خطوط الملاحة التي تسلكها السفن التجارية وناقلات النفط الايرانية قرب منطقة مضيق هرمز من الغام زرعها العدو الوهمي لعرقلة وايقاف حركة الملاحة في تلك المنطقة .