kayhan.ir

رمز الخبر: 33424
تأريخ النشر : 2016January29 - 20:09

اليابان تضع جيشها في حالة تأهب لاختبار صاروخي محتمل لكوريا الشمالية

طوكيو - وكالات : قال مصدران مطلعان إن الحكومة اليابانية وضعت جيشها في حالة تأهب في مواجهة احتمال إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ باليستي بعد مؤشرات على تحضير بيونغ يانغ لتجربة صاروخية.

وقال أحد المصدرين اللذين طلبا عدم نشر اسميهما لأنه غير مسموح لهما بالحديث مع وسائل الاعلام "إن النشاط المتزايد في موقع صاروخي في كوريا الشمالية يشير إلى احتمال أن تتم عملية الإطلاق في الأسابيع القليلة المقبلة."

وتزايد التوتر في شرق آسيا هذا الشهر بعد التجربة النووية الرابعة لكوريا الشمالية التي أعلنت أنها لقنبلة هيدروجينية.

وتفاقم التجربة الصاروخية المحتملة - التي تلي بوقت قصير جدا الاختبار النووي- المخاوف من نية كوريا الشمالية تزويد صواريخها برؤوس نووية مما يتيح لها شن هجوم على كوريا الجنوبية واليابان وربما أهداف أبعد بكثير مثل الساحل الغربي للولايات المتحدة