kayhan.ir

رمز الخبر: 33414
تأريخ النشر : 2016January29 - 19:59

مجموعة من اللاجئين تشارك في حفل افتتاح ريو 2016

أعلن رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، الألماني توماس باخ، أثناء تواجده في العاصمة اليونانية أثينا الخميس أن حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام في مدينة ريو دي جانيرو الصيف المقبل سيشهد مشاركة مجموعة من اللاجئين.

وأوضح باخ في مؤتمر صحفي أقيم بمركز اليوناس لإيواء اللاجئين أن "مجموعة من الرياضيين الكبار" الذين أجبروا على الهرب خارج بلادهم سيشاركون في حفل افتتاح الدورة الأولمبية يوم 5 أغسطس/آب المقبل بالعاصمة البرازيلية.

ولكنه شدد في الوقت ذاته على أنه لا يمكن تحديد عددهم في الوقت الراهن، ولكنه سيكون "بين 5 و10" استنادا إلى "المعايير الأولمبية".

وسيتواجد هذا الوفد الصغير في الصف قبل الأخير أمام البعثة البرازيلية التي ستختتم المشهد باعتبارها الدولة المضيفة.

وأشار البطل الأولمبي السابق في لعبة المبارزة أن هذا التقدير يعكس رغبة اللجنة الأولمبية الدولية في "إيصال رسالة لهم للتحلي بالصبر والثقة بأنفسهم"، فضلا عن إبراز المأساة التي يعيشها "60 مليون لاجئ حول العالم".