مجلس الدوما الروسي يعلن رغبته في إلغاء التأشيرات مع إيران
موسكو-ارنا- قالت سفارتنا في روسيا بان مجلس الدوما الروسي اعلن الرغبة في الغاء التاشيرات مع ايران.
و اضاف القسم الدبلوماسي بالسفارة بان نائب رئيس الدوما الروسي نيكولاي لويتشف قال ان الغاء التاشيرات مع ايران من شأنه ان يسهم في توسيع العلاقات الثنائية.
الجدير بالذكر ان السفير الإيراني في موسكو مهدي سنائي ايضا كان قد اعلن في الاونة الاخيرة استعداد إيران لالغاء التأشيرات للسياح الروس.
كما كان نائب رئيس منظمة التراث الثقافي والسياحة والصناعات اليدوية في إيران مرتضى رحماني قد زار موسكو والتقى عددا من المسؤولين الروس واعلن استعداد ايران لاتخاذ ما يلزم لتنشيط صناعة السياحة بين البلدين.
وقال رحماني إن رئيس وكالة السياحة في روسيا أوليغ سافونوف، قال أنه قدم مقترحا لوزارة خارجية بلاده لرفع التأشيرات للسياح الإيرانيين.