شركة بريطانية تعلن استعدادها للمشاركة في صناعة الكهرباء بمحافظة كرمان
طهران-ارنا:- اعلنت وزارة الطاقة عن محادثات جارية بين شركة توزيع الكهرباء في شمال محافظة كرمان مع شركة استثمارية بريطانية؛ بهدف تنفيذ مشاريع استثمارية مشتركة.
وشهدت مرحلة ما بعد الحظر انتعاشا في عملية الاستثمار من قبل الشركات الاجنبية بسبب توفر الظروف والارضيات المناسبة لترسيخ التعاون بين ايران والدول الاخرى بما يسمح تنفيذ مشاريع استثمارية في شتى المجالات لاسيما عقد شراكات استثمارية في مجالي الطاقة والكهرباء.
واعلن مندوب الشركة المستثمرة البريطانية خلال اجتماعه بمدير عام شركة توزيع الكهرباء في شمال كرمان 'محمود شهبا'، اعلن عن استعداد الشركة للدخول في عقود استثمارية مع الجانب الايراني تشمل عمليات تركيب وانتاج الكهرباء بالسعة المطلوبة.
وكان وزير الطاقة 'حميد جيت جيان' قد اعلن ان الشركات الاجنبية قادرة على الحضور في سوق ايران شرط ان تعلن استعدادها لتمويل المشاريع الاستثمارية ونقل خبراتها التقنية وتوفير الظروف المناسبة التي تضمن دخول الجمهورية الاسلامية في قسم من الاسواق العالمية.