kayhan.ir

رمز الخبر: 33378
تأريخ النشر : 2016January27 - 20:58
خلال استقباله السفير الكوري..

صالحي: نرغب للتعاون مع سيئول لبناء المفاعلات الصغيرة ومحطات الكهرباء

طهران-ارنا:- قال رئيس منظمة الطاقة الذرية علي اكبر صالحي ان ايران ترغب في تعزيز التعاون مع كوريا الجنوبية في مجال بناء المفاعلات الصغيرة و محطات انتاج الكهرباء.

واضاف صالحي امس الاربعاء خلال استقباله سفير كوريا الجنوبية لدى طهران كيم سئونغ هو، ان الشكوك التي كانت تحوم حول العلاقات بين ايران و باقي الدول العالم زالت و لا يمكن تكرار الماضي .

و اشار الى التجارب الجيدة التي تتمتع بها كوريا الجنوبية في مختلف الصناعات و اضاف إن لدى الشعب الايراني انطباع جيد تجاه كوريا الجنوبية.

واشار الى الامكانيات التي تحظى بها ايران في مختلف المجالات و منها المجال النووي معربا عن امله بتوثيق التعاون مع كوريا في مجال بناء المفاعلات الصغيرة ومحطات انتاج الكهرباء النووية.

من جانبه اشار سفير كوريا الجنوبية الى نشاطات بلاده في مجال الطاقة النووية السلمية و اضاف ان الاتفاق النووي فتح صفحة جديدة امام ايران لاقامة التعاون مع العالم و ان الطاقة النووية من شأنها ان تعطي زخما للعلاقات بين كوريا الجنوبية و ايران.