بعد مرور 15 عاما..
تصديرالزعفران الإيراني الى الولايات المتحدة
طهران-ايسنا:- أعلن رئيس صندوق تنمية صادرات الزعفران محمد جواد رضايي عن تصدير أول شحنة من الزعفران الإيراني الى الولايات المتحدة خلال الأسبوع المقبل وذلك لأول مرة بعد مضي 15 سنة.
وقال رضائي إن عقب بدء عملية تنفيذ الإتفاق النووي بين ايران ومجموعة 5+1 أعلنت مختلف الدول الأوروبية بما فيها إسبانيا عن رغبتها في شراء الزعفران الايراني مباشرا مضيفا أنه قدمت الولايات المتحدة أيضا طلبات لشراء الزعفران الايراني وسيتم تصدير أول شحنة من الزعفران بوزن 20 كلغ حتى نهاية الأسبوع القادم ويجئ ذلك للمرة الأولى بعد 15 عاما.
وتابع رضايي أن التصدير المباشر للزعفران الايراني الى الدول الأوروبية المختلفة سيروج سوق هذا المنتج بنسبة 40 بالمائة.