kayhan.ir

رمز الخبر: 33367
تأريخ النشر : 2016January27 - 20:56

اتفاق مع الصين لتمويل سكة الحديد شيراز - بوشهر - عسلوية

طهران-ارنا:- أعلن مساعد وزير الطرق وبناء المدن المدير التنفيذي لشركة تنمية البنى التحتية للنقل والمواصلات علي نورزاد أن شركته أكملت مباحثاتها حول مذكرة تفاهم مالية مع شركة صينية لتمويل بناء سكة حديد تربط مدن شيراز وبوشهر وعسلوية الايرانية.

وشدد نورزاد على أن تمويل الشركة الصينية يسهم في تنفيذ المشروع وانهائه بسرعة.

وأعرب نورزاد عن أمله بتنامي التعاون مع الصين وبناء مشاريع البنى التحتية للنقل والمواصلات بعد تنفيذ الاتفاق النووي والغاء الحظر عن ايران.

ولفت نورزاد الى أن الحكومة الايرانية تسعى الى استقطاب الاستثمارات الاجنبية مؤكدا أن الحكومة ترحب بحضور الشركات الأجنبية وخاصة الشركات الصينية في مشاريع الاعمار في ايران، وقد هيأت الظروف اللازمة لحضور هذه الشركات.

وشدد على أن توسيع شبكة سكك الحديد من استراتيجيات الحكومة الايرانية وأن سكة الحديد التي تربط بين شيراز وبوشهر وعسلوية من أولويات الحكومة معربا عن أمله بتوقيع مذكرة التفاهم خاصة وأن سكة الحديد هذه ستربط مينائي بوشهر وعسلوية (جنوب) بشيراز وشبكة السكك الحديد في ايران.