كيري يبدي مخاوفه من القنبلة النووية الكورية
بكين – وكالات : عقد وزير الخارجية الأميركي جون كيري مؤتمراً صحفياً مشتركاً مع نظيره الصيني وانغ يي في العاصمة الصينية بكين، واعتبر كيري خلال المؤتمر أن كوريا الشمالية "تهديداً للعالم"، بعد أن أجرت بيونغ يانغ في مطلع كانون الثاني الجاري تجربتها النووية الثانية.
وقال كيري خلال المؤتمر : "الولايات المتحدة ستبذل كل الجهود لحماية بلادنا وأصدقائنا وحلفائنا في العالم".
مضيفا أن واشنطن وبكين "متفقتان على أهمية صدور قرار من الأمم المتحدة في هذا الشأن وعلى تسريع جهودهما لتحقيق ذلك".
يشار إلى أن إعلان بيونع يانع اختبار قنبلة هيدروجينية قوبل بإدانة واسعة وشكوكا كبيرة، لكنه أثار في الوقت ذاته أسئلة بشأن سبل وقف التهديد النووي المتزايد.