باكستان تتطلع الى زيادة واردات الكهرباء من ايران
طهران-فارس:-اعلن رئيس الحكومة المحلية في ولاية بلوجستان الباكستانية نواب ثناء الله ان رفع حجم التبادل التجاري مع ايران يعد من اولويات الحكومة في ولاية بلوجستان والحكومة المركزية في باكستان.
و قال ثناء الله ان الارهاب هو العدو المشترك لايران وباكستان ومن هنا يتعين على البلدين اتخاذ اجراءات اكبر لضمان امن الحدود.
ودعا الى انشاء اسواق حدودية عند الحدود المشتركة لايران وافغانستان خدمة للازدهار الاقتصادي وتطوير التجارة .
وحث على تقديم التسهيلات الخاصة والحد من الضرائب الجمركية لرفع حجم التبادل التجاري بين الجانبين وصولا الى الحد من التهريب عبر الحدود المشتركة.
وقال نواب ثناء الله زهري اننا نتطلع الى زيادة واردات الكهرباء من ايران، ونسعى الى التعاون مع ايران لاقامة مشاريع مشتركة خدمة لاهالي بلوجستان.
واشار الى شحة الكهرباء في ولاية بلوجستان وقال ان بلاده مستعدة لتوقيع اتفاق لاستيراد الف ميغاواط من الكهرباء.
واضاف ان باكستان تواجه نقصا حادا من الغاز ونحن نعلن استعدادنا لاستيراد الغاز من ايران .