ايران تستلم 2ر1 مليار يورو من شل النفطية
طهران-فارس:-أعلن بنك ملت عن فتح حساب لدى بنوك اوروبية بهدف استلام عوائد نفطية بـ 2ر1مليار يورو من شركة شل البريطانية الهولندية.
وأوضح قسم العلاقات العامة لبنك ملت، أن البنك فتح الحساب وأخطر شركة النفط الوطنية الايرانية بذلك تمهدا لاستلام المبلغ.
وبيّن أن البنك قام بفتح عدة حسابات لدى المتعاملين الاجانب بهدف استلام المبالغ المتعلقة بالايرانيين بالدول الاوروبية والاسيوية.
يشار الى أن بذمة شركة شل النفطية مستحقات شراء نفط ومكثفات غاز من ايران، أمتنعت الاولى عن سدادها بعد فرض الحظر النفطي والمصرفي على طهران.