kayhan.ir

رمز الخبر: 33258
تأريخ النشر : 2016January25 - 21:27

موراي يهزم توميتش ويتأهل لمواجهة فيرير في ربع نهائي أستراليا

تأهل البريطاني آندي موراي المصنف الثاني عالميا الاثنين للدور ربع النهائي لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس، باكورة بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى هذا العام، بتغلبه على الأسترالي برنارد توميتش بثلاث مجموعات نظيفة.

وحسمت خبرة موراي المباراة لصالحه رغم المجهود الكبير والتألق في العديد من الكرات من جانب توميتش، الذي كان يحظى بمؤازرة الجمهور الأسترالي.

وفاز موراي 6-4 و6-4 و7-6 (7-4) في مباراة استغرقت ساعتين ونصف الساعة.

وبهذا يودع توميتش (23 عاما)، المصنف الـ17 عالميا، استراليا من الدور الرابع، الذي كان أفضل نتيجة له في مشاركاته السبع بالبطولة، حيث ارتكب أخطاء سهلة تفوق بمعدل الضعف ما ارتكبه منافسه.

بينما يسعى البطل الأوليمبي البريطاني والمتوج بلقبين في الجراند سلام (ويمبلدون والولايات المتحدة) في عاشر مشاركة له بأستراليا لمواصلة مشواره بالبطولة التي تأهل فيها العام الماضي للنهائي للمرة الرابعة في مشواره لكنها لازالت تستعصي عليه.

وسيصطدم موراي في الدور المقبل بالإسباني ديفيد فيرير، المصنف الثامن عالميا، والذي فاز أيضا بثلاث مجموعات نظيفة في ثمن النهائي على العملاق الأمريكي جون إيسنر.