"توتال" و"شل" و"سبسا" تجري مفاوضات مع ايران لشراء النفط
طهران-ايسنا:-أفادت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية في أحدث تقريرها بأن الشركات النفطية نظير"شل" و"توتال"، و"سبسا" الإسبانية تجري المباحثات النفطية مع إيران لشراء خامها.
وقال مصدر مطلع إن المصافي المتواجدة في إسبانيا وإيطاليا وفرنسا واليونان الى جانب الدول التي كانت تستورد الخام الايراني تشكل أفضل المحطات للشحنات النفطية الايرانية.
وتخطط الشركة الوطنية للنفط الايراني لتصدير مليون برميل من الخام الخفيف على الأقل الى أحد موانئ البحر الأبيض المتوسط في الإتحاد الأوروبي منتصف فبراير وتعتبر هذه الناقلة للنفط أول الشحنة الايرانية التي تصدر الى أوروبا منذ رفع الحظر في الأسبوع الماضي وذلك في ظل الظروف التي تسعى روسيا والسعودية لخفض أسعار النفط بشدة لبيعه للدول الأوروبية وذلك في إطار شن حرب الأسعار السافرة على أعتاب عودة ايران الى الأسواق العالمية.