سويسرا تفرج عن الارصدة الايرانية المجمدة في بنوكها
طهران-ارنا:-اثر تنفيذ برنامج العمل المشترك الشامل (الاتفاق النووي) والغاء الحظر المفروض على الجمهورية الاسلامية بادرت سويسرا الى الافراج عن الارصدة الايرانية المجمدة لدى بنوكها.
وافاد موقع 'سويسرا اينفو' الالكتروني ان 12 مليون فرنك سويسري (8ر11 مليون دولار) ارصدة ايرانية كانت مجمدة لدى البنوك السويسرية منذ العام 2007 لغاية 2012 في اطار الحظر على ايران.
واكد المتحدث باسم وزارة الاقتصاد السويسرية في تصريح له الاحد الافراج عن هذه الارصدة وقال، ان هذه الارصدة تعود لافراد وشركات ومؤسسات حكومية.
ووفقا للتقرير تملك ايران ارصدة بنحو 32 مليار فرنك سويسري كانت مجمدة لدى مختلف البنوك في دول العالم.