kayhan.ir

رمز الخبر: 33225
تأريخ النشر : 2016January25 - 21:10
خلال سنوات الدفاع المقدس..

رفسنجاني: تجاربنا كانت مرة مع دول الخليج الفارسي

طهران-ارنا:- اعتبر رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام آية الله الشيخ أكبر هاشمي رفسنجاني ان خوف دول الخليج الفارسي من ايران وابتعادها عنها يأتي نتيجة تلقين الآخرين، قائلا، إن تجربتنا كانت مرة للغاية مع هؤلاء خلال سنوات الدفاع المقدس، حيث أنهم كانوا يقدمون الدعم العسكري والسياسي والاعلامي والمعلوماتي للجيش البعثي.

وأضاف رفسنجاني خلال استقباله في مكتبه بطهران رئيس وأعضاء 'دار الزراعة'، ان سياسة احتواء التوتر كانت أساس السياسة الخارجية لحكومة البناء بعد انتهاء الحرب، وأن الدول العربية اتجهت نحو التعاون مع ايران بدل وهم العداء معها، وعليهم أن يدركوا في الوقت الراهن أن استعداء ايران لن يجديهم ولا يجدي المنطقة والمجتمع الدولي نفعا.

ووصف رفسنجاني ايران بأنها مظلومة بتوجيه تهمة دعم الارهاب لها وقال، ان الارهاب استهدف الجمهورية الاسلامية منذ انتصار ثورتها، وقد اغتال الارهابيون الكثير من مسؤوليها وشخصياتها البارزة منهم رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ورئيس السلطة القضائية وائمة الجمعة ونواب في البرلمان و وزراء العديد من الحكومات وسائر المواطنين.