kayhan.ir

رمز الخبر: 3322
تأريخ النشر : 2014July06 - 21:45

شركة أميركية تستثمر أكثر من مليار دولار فى مشروع طاقة بإيران

طهران-ايسنا: - اعلنت شركة اميركية انها وقعت اتفاقا اوليا لاستثمار 175ر1 مليار دولار (864 مليون يورو) في ايران في مشروع مشترك يهدف الى تحويل القمامة الى كهرباء.

واعلنت شركة "وورد ايكو انرجي" لوكالة فرانس برس ان المشروع يهدف الى انتاج 250 ميغاوات في اليوم بفضل حرق النفايات مؤكدة على ان ايران ستستثمر في المشروع المبلغ نفسه.

ويتوقع ان ينطلق المشروع في محافظة جار محال وبختياري بحلول ايلول/سبتمبر وان يوفر ما بين 600 الى 700 وظيفة، يشغل محليون ثمانين بالمئة منها، وفق ناطق باسم الشركة.

وبدأت ايران ودول مجموعة خمسة زائد واحد (المانيا والصين والولايات المتحدة وفرنسا والمملكة المتحدة وروسيا) الخميس المرحلة النهائية من المفاوضات الرامية الى التوصل الى اتفاق نووي بين الجانبين.