kayhan.ir

رمز الخبر: 332
تأريخ النشر : 2014May10 - 21:08

أوغندا تسحب قواتها من جنوب السودان لمطاردة "جيش الرب"

كمبالا – وكالات : خشية من أن يستفيد زعيم الحرب جوزيف كوني من الصراعات في المنطقة ، أعلنت أوغندا تعهدها بسحب قواتها من جنوب السودان بمجرد استكمال قوة البعثة التي تقودها الأمم المتحدة لتركز على مطاردة جماعة جيش الرب بزعامة كوني.

وأثار نشر قوات أوغندية في جنوب السودان القلق لدى بعض الجيران في المنطقة ولدى عواصم غربية خشية أن يؤدي تصعيد الاشتباكات إلى صراع إقليمي.

وقال وزير الخارجية سام كوتيسا "بمجرد نشر القوة الإقليمية التي تعمل مع الأمم المتحدة ستنسحب أوغندا ولن تبقى في جنوب السودان إلا لمحاربة جيش الرب للمقاومة".

وتلاحق قوة من الاتحاد الإفريقي تضم خمسة آلاف فرد وبدعم من قوة كوماندوس أميركية تضم 100 فرد، زعيم الحرب كوني وقادة جماعته الذين يواجهون اتهامات بخطف آلاف الأطفال لاستخدامهم كمقاتلين.