مقتل المزيد من العسكريين السعوديين في جيزان والعدوان الغاشم يواصل استهداف المدنيين
طهران - كيهان العربي:- اكدت مصادر طبية يمنية استشهاد واصابة العديد من المدنيين، بينهم نساء واطفال جراء قصف الطائرات السعودية عدداً من المناطق السكنية في محافظتي صنعاء ومأرب.
واستهدف الطيران السعودي أحياءً سكنية في مدينة تعز، وألحق أضراراً بعشرات المنازل، وشن غارات على جبل النهدين وحي النهضة السكني في العاصمة صنعاء، ودمّر برج اتصالات ومحطة للكهرباء بمديرية الطفة في البيضاء.
بالمقابل استهدفت القوات اليمنية بعدد من الصواريخ تجمعاً للغزاة ومرتزقتهم بمديرية ذباب في محافظة تعز وتصدت لمحاولة تقدم للمرتزقة باتجاه سدباء شمال مديرية الحزم في الجوف، وأجبرتهم على الفرار.
وفي محافظة جيزان جنوبي المملكة، تمكنت من قتل عدد من الجنود والضباط السعوديين بعد استهداف مواقعهم.
مصرع عدد من العسكريين السعوديين بقصف مدفعي بجيزان
وذكر مصدر عسكري في الجيش واللجان الثورية، أن القوة المدفعية للجيش واللجان قصفت منفذ الطوال بعدد من قذائف المدفعية مستهدفة جنود سعوديين ما أسفر عن مصرع عدد منهم وجرح آخرين.
وأضاف المصدر، ان القوة الصاروخية والمدفعية في الجيش واللجان الثورية دكت كذلك مواقع سعودية في نهوقة ومعسكر بليالين وخباش وصلة بنجران، بالإضافة إلى استهداف تجمع للجنود والآليات السعودية مكبدة العدو خسائر كبيرة في الارواح والعتاد.
سياسياً، وصف رئيس اللجنة الثورية العليا في اليمن محمد علي الحوثي تصريحات وزيرِ الخارجية الاميركي "جون كيري" في دعمِ واشنطن للعدوان السعودي - الصهيواميركي على اليمن بالعدائية، مؤكداً أنها دليل على أن العدوان قرار اميركي.
وقال الحوثي: إن تصريحات كيري خلال لقاء نظراءه في مجلس التعاون تقضي على جهود الامم المتحدة للحل السياسي في اليمن، مؤكداً انها تعني الاستمرار بسفك الدماء والدمار في اليمن.
وحمل، اميركا تبعات ما تقوم به السعودية وغيرها في اليمن من دمار وحصار وانتهاك للقوانين والسيادة ودعم وتسليح الارهابيين، موضحاً ان مواصلة الولايات المتحدة تقديم الدعم والإسناد للسعودية يؤكد أن العدوان على اليمن هو قرار أميركي.
وقال: إن ذلك يؤكد أنهم من يعيقون الحوار والحل السياسي والمباشرون للعدوان والقتل في اليمن وهو ما يؤمن به المواطن وصار يردد أن أميركا تقتل الشعب اليمني.