كبيراساقفة صربيا يرحب بالغاء الحظر عن ايران
طهران-ارنا:- رحب كبير اساقفة الكنيسة الارثوذكسية الصربية باترياخ ايريني أثناء استقباله لسفيرنا في بلغراد مجيد فهيم بور برفع الحظر عن الجمهورية الاسلامية الايرانية.
وأعرب ايريني عن أمله في أن يؤدي الغاء الحظر الى تحقيق التنمية الاقتصادية في ايران ورخاء الشعب الايراني، وأشاد بالموقف المبدئي للجمهورية الاسلامية ودعمها لسيادة صربيا.
من جانبه تطرق فهيم بور الى المفاوضات النووية بين ايران والغرب والمراحل التي مرت بها وتأثير الاتفاق على البلاد، معتبرا أن الاتفاق النووي يترك أثرا مهما على تحسين الأوضاع الاقتصادية في العالم.
وقدم فهيم بور لايريني نسخة من الرسالة التي وجهها قائد الثورة الاسلامية لشريحة الشباب في الغرب.
ثم اشار السفير فهيم بور الى العلاقات بين ايران وصربيا وتبادل الزيارات لكبار المسؤولين في البلدين، والمساعي التي تبذلها طهران وبلغراد لتنمية العلاقات الثنائية والتعاون الاقتصادي وكذلك التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم وزيارة نحو 600 سائح صربي لايران في غضون الشهور الثلاثة القادمة.