قائد الجيش اللبناني يثمن دور ايران في الحفاظ على استقرار المنطقة
بيروت-ارنا:– اعرب قائد الجيش اللبناني ' الجنرال قهوجي' خلال استقباله سفيرنا لدى لبنان محمد فتح علي' عن تقديره للدور الايراني البناء في الحفاظ على استقرار المنطقة.
وشرح الجنرال قهوجي خلال اللقاء دور الجيش اللبناني الفاعل في التصدي لتوسع دائرة الارهاب في اراضي بلاده؛ مشددا على استعداد الجيش اللبناني التام لمواصلة الجهود في ارساء الامن والاستقرار على صعيد لبنان.
من جانبه اعرب السفير فتح على عن تقديره لتضحيات الجيش اللبناني والدفاع عن البلاد وشعبه لاسيما خلال السنوات الاخيرة ؛ مؤكدا ان الجيش والمقاومة الاسلامية والشعب ثلاثة عناصر مهمة للحفاظ على وحدة وسيادة لبنان وشموخه.
كما بحث مساعد رئيس الوزراء وزير الدفاع اللبناني سمير مقبل والسفير فتحعلي سبل التعاون العسكري والدفاعي بين البلدين نظرا الى تطبيق الاتفاق النووي والغاء الحظر المفروض على ايران .
وقد بحث الجانبان في اللقاء التطورات اللبنانية والاقليمية في ظل الظروف الجديدة في غرب اسيا بعد تطبيق الاتفاق النووي بين ايران ومجموعة 5+1 ومجالات تنمية العلاقات الثنائية وسبل متابعة الاتفاقيات السابقة ودعم الجيش اللبناني ومكافحة الارهاب .