kayhan.ir

رمز الخبر: 33169
تأريخ النشر : 2016January24 - 21:23

اليابان ترفع حجم توريدها من النفط الايراني

طهران-ايسنا:- سيرتفع حجم شراء اليابان للخام الايراني مع تمديد إتفاقية ثنائية بينهما لتصدير النفط الى طوكيو في غضون أبريل/نيسان 2016 .

وكانت اليابان تعتبر من أهم المشترين للنفط الإيراني في القارة الآسيوية في عام 2012 وقبل فرض الحظر كما شاركت الشركات اليابانية في المشاريع النفطية المحلية نظير حقل آزادغان النفطي.

وبعد توقيع الإتفاق النووي بين طهران ومجموعة 5+1 توافدت الوفود اليابانية مرات على إيران وعقدت إجتماعات عديدة مع وزير النفط بيجن زنغنه وأعلنت خلالها عن إستعدادها لرفع مستوى توريدها من الخام الايراني.

وتعتبر اليابان البلد الوحيد الذي شحن الخام الايراني بناقلات النفط اليابانية التي يغطيها التأمين الحكومي لهذا البلد وستستمر توريدها من الشحنات الايرانية بناقلات النفط التابعة لها حاليا وبعد رفع الحظر .