kayhan.ir

رمز الخبر: 33156
تأريخ النشر : 2016January24 - 21:04

منتخبا العراق وكوريا الجنوبية يتأهلان الى نصف نهائي كأس آسيا تحت 23 سنة

على ملعب حمد الكبير في النادي العربي بلغ أسود الرافدين المربع الذهبي حيث تغلب المنتخب الأولمبي العراقي على نظيره الإماراتي بـ 3 اهداف مقابل هدف وبات على بعد خطوة واحدة من بلوغ المراد الأولمبي عندما يواجه اليابان غدا الثلاثاء.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم افتتح المنتخب الإماراتي التسجيل في الدقيقة 75 بهدف أحرزه علاء مهاوي لاعب العراق عن طريق الخطأ في مرمى فريقه، فيما أحرز زميله علي حصني هدف التعادل لأسود الرافدين في الدقيقة 77 ليلجأ المنتخبان إلى الوقت الإضافي لمدة نصف ساعة مقسمة بالتساوي على شوطين.

وفي الوقت الإضافي، سجل مهند عبد الرحيم هدف التقدم في الدقيقة 103 ثم سجل زميله أمجد عطوان الهدف الثالث في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الإضافي الثاني ليؤكد الفوز والتأهل للمنتخب العراقي.

ويسعى المنتخب العراقي إلى التأهل للألعاب الأولمبية للمرة الخامسة في تاريخه بعد دورات موسكو 1980 ولوس أنجليس 1984 وسيئول 1988 وأثينا 2004.

أما كوريا الجنوبية فقد نجحت في اجتياز حاجز الأردن بهدف من دون رد، فيما قام الأردن بتقديم اعتراض رسمي للاتحاد الآسيوي بسبب الغاء هدف صحيح له خلال المباراة .

وأكد فادی زريقات الامین العام لاتحاد كرة القدم الأردني: "ان الهدف الذي سجله لاعبنا بهاء في صل في الشوط الثاني والغي من قبل الحكم المساعد بداعي التسلل كان هدفا صحيحا بشهادة كل من تابع المباراة والحالة التحكيمية المشار اليها على وجه التحديد والتي تم اعادت مشاهدتها من اكثر من زاوية وتأكد للجميع ان الهدف كان صحیحا وهو ما اكده ايضا كافة المحليين والنقاد والجمهور عبر الفضائيات ووسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي" .

هذا وستجری مباريات نصف النهائي غدا الثلاثاء، حيث سيواجه العراق اليابان فيما سيواجه مستضيف البطولة قطر، كوريا الجنوبية، وسيتأهل أصحاب المراكز الأولى الثلاثة الى مسابقات كرة قدم لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2016.