kayhan.ir

رمز الخبر: 33112
تأريخ النشر : 2016January23 - 21:47
الغزو السعودي الغاشم يزهق المزيد من أرواح المدنيين العزل في اليمن..

القوات اليمنية تقتل ظابطاً سعودياً كبيراً ومرافقيه في نجران وتكبد المرتزقة خسائر كبيرة في مأرب

كيهان العربي - خاص:- اعترفت سلطات العدوان التكفيري السعودي بمقتل أحد كبار ضباطها وخمسة من مرافقيه بكمين للجيش واللجان الشعبية اليمنية في موقع الشرفة بنجران. حيث وزع الاعلام الحربي اليمني مشاهد لاستهداف الضابط السعودي ولتدمير آليتين عسكريتين، وقال مصدر عسكري يمني إن العملية كانت دقيقة وجرت داخل منطقة تتواجد فيها القوات السعودية.

هذا في وقت يواصل العدوان السعودي البربري هجماته دون انقطاع ضد الاهداف المدنية والبنى التحتية لليمن حيث سقط أكثر من 7 شهداء ونحو 45 جريحاً جراء قصف طيران بني سعود لمنطقة دهيان شمال محافظة صعدة، الى جانب استهدافها الاجرامي لمناطق سكنية في العاصمة صنعاء وحجة ومأرب وذمار.

في هذا الاطار أعلنت منظمة "أطباء بلا حدود" اليمنية أن من بين الشهداء سائق سيارة الإسعاف وموظفاً في وزارة الصحة اليمنية، إضافة الى خمسة مدنيين آخرين، كما أعلنت المنظمة أن من بين الجرحى أطفالاً ونساء.

وارتفعت حصيلةُ ضحايا مجزرة العدوان السعودي على مدينة ضحيان الى ستة وعشرين شهيداً. فيما استهدف طيران العدوان الغاشم المجمع الحكومي في محافظة البيضاء .

وشن طيران التكفير الوهابي السعودي عدة غارات على صرواح ومفرق الجوف كما استخدم قنابل ضوئية على سوق صرواح وذلك في محاولة لإسناد مرتزقته الذين يتلقون الخسارة تلو الأخرى على أيدي الجيش واللجان الشعبية.

داخلياً، تمكنت القوات اليمنية المشتركة من تحرير منطقة الرياشية في مديرية دمت بمحافظة الضال من مرتزقة العدوان السعودي وكبدتهم خسائر بشرية ومادية كبيرة.

كما تمكنت قوات الجيش واللجان الشعبية من هزيمة مرتزقة العمالة لبني سعود من انصار الفار هادي من موقعين قرب معسكر كوفل في محافظة مأرب، ما أدى الى مقتل عشرات المسلحين وتدمير آليات عسكرية.

كما استهدفت القوات اليمنية بالمدفعية والصواريخ مواقع قوات عدوان الغزو السعودي في مفرق العمري والوازعية وشمال مفرق الأحيوق بمحافظة تعز.

دولياً، كشفت وكالة "خاما برس" الأفغانية، إن السلطات السعودية جندت شبان أفغان للمشاركة في العدوان على اليمن، وسد النقص الحاصل في عدد مرتزقتها الذين قتل الكثير منهم على يد الجيش اليمني واللجان الشعبية، ونقلت الوكالة الأفغانية عن شبكة"بي بي سي" باللغة الفارسية، أن الشباب الأفغاني يتم تجنيدهم في السعودية أساسا للقتال في اليمن.

وجاءت هذه التقارير بعد إجراء مقابلات مع أفراد عدد من اسر الشباب الأفغان الذين فقدوا بعد زيارتهم لموسم الحج في السعودية.

وقال احد أقرباء الشبان الأفغان الذين تم إرسالهم للحرب في اليمن لمراسل بي بي سي الفارسية، إن ستة إلى سبعة شبان من عائلته ذهبوا إلى اليمن بعد زيارتهم إلى المملكة السعودية لأداء فريضة الحج.

ونقلت الافغانية عن شهود عيان أن 40 إلى 45 شخصا من الأفغان غررت بهم السعودية وأقنعتهم بعد إعطاءهم المال بالقتال في اليمن للدفاع عن مكة.