ايران تقترح تبادل الوثائق الجمركية الالكترونية مع روسيا
طهران-فارس:-اقترح مدير عام مصلحة الجمارك في البلاد مسعود كرباسيان، ، تبادل الوثائق الجمركية الالكترونية مع روسيا.
وأضاف كرباسيان خلال اجتماعه بسفير روسيا في طهران، لوفان جاغاريان، أن جمارك ايران على استعداد من اصدار الشهادات الجمركية الالكترونية فيما يخص السلع المصدرة الى روسيا.
وأوضح بان مصلحة الجمارك الايرانية وعبر استخدام المنظومات الالكترونية لديها قدرات عالية المستوى لمنع العبث بالوثائق الجمركية، مؤكدا امكانية عرض وثائق السلع الايرانية المصدرة الالكترونية لجمارك الدول المستوردة لها.
وأعرب كرباسيان عن امله بتنامي التعاون مع روسيا عبر الاصدار الالكتروني لشهادة منشأ السلع الايرانية المصدرة، وأن تشهد عملية التعاطي المعلوماتي والاحصائيات عبر الالية الالكترونية، تسهيلات اوسع في اطار الاتفاقية الجمركية بين البلدين.
من جهته اكد سفير الروسي في طهران، اعتزام موسكو ارسال وفد جمركي رفيع الى ايران لبحث المواضيع ذات الاهتمام المشترك.