ماليزيا .. مظاهرات احتجاجية على خطط الانضمام للشراكة عبر المحيط الهادي
كوالالمبور - وكالات : تظاهر آلاف الماليزيين امس السبت احتجاجا على خطط الانضمام إلى الشراكة عبر المحيط الهادي وذلك قبل أيام من بدء جلسة في البرلمان لمناقشة اتفاقية التجارة الحرة.
وينتمي متظاهرون كثيرون ممن احتشدوا في وسط العاصمة كوالالمبور إلى الحزب الإسلامي الماليزي المعارض الذي يخشى أن تفقد ماليزيا السيطرة على اقتصادها إذا دخلت في الاتفاقية التي تبرمها 12 دولة مع الولايات المتحدة.
وتقول حكومة رئيس الوزراء نجيب عبد الرزاق إن ماليزيا التي تعتمد على تصدير السلع والمعادن والأجهزة الإلكترونية لا تتحمل البقاء خارج منطقة تجارية يمثل المشاركون فيها 40 بالمئة من الاقتصاد العالمي.
ويخشى معارضو الشراكة عبر الهادي أن تؤثر سلبا على المصالح الوطنية للبلاد وأن تؤدي إلى تفضيل الشركات الأجنبية متعددة الجنسيات.