كوريا الجنوبية تموّل بـ 2 مليار دولار التجارة مع ايران
بكين-ارنا:- قالت وزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية الجنوبية إنها ستوقع عقدا بقيمة ملياري دولار لتمويل التجارة مع ايران وستعيدها الى فئة الدول المؤهلة للحصول على قروض من صندوقها للتعاون في التنمية الاقتصادية.
واكدت الوزارة في بيان الخميس أنها ستعزز التعاون الاقتصادي مع إيران بعد أن رفع الحظر عن طهران مؤخرا.
وقالت الوزارة إنها تهدف أيضا الى إقامة مشروع مشترك مع إيران لتجميع السيارات.
من المنتظر أن تعقد كوريا الجنوبية وإيران إجتماعا على مستوى حكومي في طهران في اواخر فبراير /شباط.