ينبغي اكمال خطة العمل بفرض عقوبات تتعلق بالارهاب وحقوق الانسان والصواريخ الباليستية!
طهران/كيهان العربي: اعتبر (53) مسؤولا امنيا اميركيا في بيان مشترك، اعتبروا خطة العمل المشترك خطوة لا مثيل ها، مؤكدين على انه من الضروري اكمال هذا الاجراء بفرض عقوبات متعلقة بالارهاب وحقوق الانسان والصواريخ.
وجاء في البيان؛ ان ايران قد خطت في اطار تحديد برنامجها النووي خطوات ضرورية ضمن الاتفاق النووي، اذ قللت ثلثي اجهزة الطرد المركزي، كما وخفض الايرانيون من اليورانيوم المخصب بنسبة 99%، وعطلوا قلب مفاعل آراك، فيما نقلوا اغلب الماء الثقيل الى الخارج، وهو مالم تكن ايران مستعدة من قبل القيام به. وعلى اميركا ان تبين لايران حقيقة ان تطبيق خطة العمل لا يعني حل الخصومات، اذ لابد من ان تبدي اميركا اعتراضها على تحرك ايران في منطقة الشرق الاوسط ودعمها للارهاب وانتهاك حقوق الانسان، وذلك بفرض عقوبات جديدة.
ويتضمن المصدرين للبيان؛ مساعد وزيرالدفاع الاميركي "غراهام اليسون"، والمستشار الساسبق للامن القومي الاميركي "زبيغنيو برجنسكي"، وقائد القوات المركزية "وليام فالون"، وسفير اميركا السابق في باكستان وافغانستان وسورية والكويت ولبنان "رايان كروكر"، والنائب الخاص للرئيس الاميركي "فيليب غيردون"، والسفير الاميركي السابق لدى مصر واسرائيل "كورتزر"، ومساعدوزير الخارجية الاميركية للشأن الايراني "جان ليمبرت"، وعرابا العقوبات على ايران "ولي رضا نصر" وريتشارد نفيو".