الربيع القادم.. موغيريني في طهران على رأس وفد اوروبي رفيع
بروكسل - وكالات انباء:- اعلنت منسقة السياسة الخارجية الاتحاد الاوروبي "فيديريكا موغيريني" انها ستتوجه برفقة مسؤولين في المفوضية الاوروبية الى ايران في الربيع بهدف تحسين "التعاون العملي" مع طهران بعد رفع الحظر الغربي تنفيذا للاتفاق النووي.
وقالت "موغيريني" في بروكسل، ان "تنفيذ الاتفاق النووي يشكل منعطفا"، مضيفة ان "هذا الامر يمهد لاستثمار كبير للاتحاد الاوروبي في علاقاتنا الثنائية، علينا ان نستطلعه مع السلطات الايرانية للتاكد من ان هذا يشمل مصالحهم ومصالحنا واننا ننسق في شكل جيد في ما بيننا كاوروبيين".
وتابعت "نعد لزيارة آمل بان اترأسها في الربيع مع اعضاء في المفوضية (...) لنرى مجالات التعاون العملي التي يمكن ان نستطلعها".
واوضحت "موغيريني" ان موعد الزيارة "لم يتحدد بعد"، لكنها لفتت الى ان مبدأ القيام بها نوقش مع وزير الخارجية الدكتور محمد جواد ظريف خلال لقائهما في فيينا نهاية الاسبوع الماضي حيث اجتمعا مع نظيرهما الاميركي "جون كيري" لاعلان بدء تنفيذ الاتفاق النووي الذي وقع في تموز/ يوليو.
واوضحت منسقة السياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي، ان حوارا سياسيا سيبدأ بين موظفين كبار في الاتحاد الاوروبي وايران.