رفسنجاني: حقبة جديدة بدأت في ايران لتحقيق الازدهار الاقتصادي
طهران- ارنا:- قال رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام آية الله اكبر هاشمي رفسنجاني انه مع دخول الاتفاق النووي حيز التنفيذ بدات حقبة حافلة بالجهود لتحقيق الازدهار الاقتصادي والصناعي في الجمهورية الاسلامية وان ايران مستعدة لتنمية التعاون الشامل والتعامل الايجابي والبناء مع مختلف دول العالم.
وقال آية الله هاشمي رفسنجاني خلال استقباله بيتر كاجيمير مساعد رئيس الوزراء ووزير المالية الاسلوفاكي والوفد المرافق له ان ايران مستعدة لتعزيز التعامل الشامل والتعاطي البناء والايجابي مع الدول المختلفة في العالم بما في ذلك اسلوفاكيا مشيرا الى الفرص الاقتصادية والتجارية المتوفرة في ايران للقيام بمشاريع مشتركة خاصة في مجال صناعه الدراجات النارية والسيارات الكهربائية والسياحة.
من جانبه اشار بيتر كاجيمير خلال هذا اللقاء الى رغبة بلاده للتعاون مع ايران في شتى المجالات التعليمية والثقافية وتبادل الاساتذة والطلاب والنفط والغاز والبيئة والطاقات المتجددة.
واكد على دور ايران في استتباب الامن في المنطقة قائلا ان الاستقرار والهدوء في المنطقة لايمكن ان يتحققا من دون حضور ايران.