آيزنكوت: الاتفاق النووي مع إيران ينطوي على مخاطر عديدة
طهران - كيهان العربي:- حذر رئيس أركان جيش الاحتلال الصهيوني الجنرال "غادي آيزنكوت" من أن الاتفاق النووي مع إيران ينطوي على مخاطر عديدة إلى جانب فرص وأن الجيش يعيد تقييم الأوضاع فيما يخص بناء قوته.
ولم يقدم "آيزنكوت" في كلمته بمعهد أبحاث الأمن القومي في تل أبيب أي تفاصيل عن طبيعة هذه المخاطر، ولكن المسؤولين الإسرائيليين أشاروا في الماضي لمدخل لزيادة التعاون مع دول مجلس التعاون المعارضة للاتفاق النووي، بحسب موقع "تايمز اوف اسرائيل".
وحذر من أنه رغم تمسك طهران على المدى القصير بالاتفاق النووي، إلا أنها سوف تعمل صوب امتلاك أسلحة نووية خلال السنوات الـ15 المقبلة.
في هذا الوقت كشفت وسائل الإعلام الإسرائيلية عن زيارة سرية قام بها مؤخراً وزير الطاقة الصهيوني "يوفال شتاينتس" لدولة الامارات وسط حماية مشددة - بحسب القناة الثانية الإسرائيلية فإن زيارة "شتاينتس" تزامنت مع رفع الحظر عن إيران، لافتة إلى أن "لدى تل ابيب من تتحدث معه في هذه المواضيع".
وذكرت القناة الاسرائيلية ان الوزير "شتاينتس" التقى مجموعة من الجهات مضيفة أن "أبو ظبي وعدداً من الدول العربية المعتدلة تجمعهما مصالح مع إسرائيل مقابل إيران، وإسرائيل تريد الشراكة مع هذه الدول" - على حد تعبيرها.