سنائي: ايران باتت اقرب للانضمام الى منظمة شنغهاي بعد رفع الحظر
طهران-فارس:-رحب سفيرنا لدى روسيا، مهدي سنائي، برفع الحظر عن بلاده وقال ان ايران باتت اليوم اقرب الى الانضمام لعضوية منظمة شنغهاي للتعاون بشكل كامل.
وقال سنائي ان ايران ستوسع حضورها في سوق النفط بحكمة وبشكل تدريجي.
وحسب وكالة انترفاكس فان سنائي دعا المسؤولين الروس الى تمهيد الارضية للتبادل المالي بين ايران وروسيا على اساس العملة الوطنية للبلدين عبر فتح حساب مصرفي مشترك بين الجانبين.
كما قال سنائي انه مع رفع الحظر الغربي عن ايران فان طهران باتت قريبة من التحول من عضو مؤقت في منظمة شنغهاي للتعاون الى عضو دائم.
واضاف ان على روسيا ان تبذل مساعيها للتنافس على سوق الاستثمارات والصناعة في ايران.