kayhan.ir

رمز الخبر: 32912
تأريخ النشر : 2016January19 - 21:29

صالحي يعلن عن بناء محطتين نوويتين جديدتين بالتعاون مع الصين

طهران- ارنا:- أعلن مساعد رئيس الجمهورية رئيس منظمة الطاقة الذرية علي اكبر صالحي، عن اجراء مفاوضات مع الطرف الصيني لبناء محطتين نوويتين ، وقال ان هذا الموضوع مدرج على جدول اعمال زيارة الرئيس الصيني لطهران.

واضاف صالحي امس الثلاثاء للصحفيين في المترو ، انه تم التأكيد في يوم تنفيذ برنامج العمل المشترك الشامل على تعاون الدول لتطوير الصناعة النووية الايرانية ، موضحا ان بعض الدول الاوروبية والاسيوية بما فيها الصين واليابان وكوريا الجنوبية مستعدة للتعاون، والظروف الحالية تختلف عن سابقاتها.

واشار رئيس منظمة الطاقة الذرية الى وضع حجر الاساس خلال الشهر القادم لبناء محطتين نوويتين بطاقة الف ميغاواط وبكلفة 300 الف مليار ريال بالتعاون مع روسيا وذلك كأول مشروع بعد انشاء محطة بوشهر الكهروذرية .

وأوضح مساعد رئيس الجمهورية ان مكان بناء المحطتين المقرر انشاؤهما من قبل الصين، سيحدد في سواحل مكران وبالقرب من ميناء جابهار.